الشاي الأسود يمکن ان يقلل خطر الاصابة بالشلل الرعاش
ذکرت دراسة سنغافورية نشرت نتائجهاان تناول الشاي الأسود بانتظام يمکن ان يساعد على الوقاية من الاصابة بمرض الشلل الرعاش.
وأوضح باحثون من مدرسة يونج لو لين السنغافورية للطب والمعهد القومي لأمراض الجهاز العصبي ان أولئك الذين يتناولون 23 فنجانا من الشاي الأسود شهريا تقل لديهم احتمالات الاصابة بالمرض عن غيرهم بنسبة 71 % .
ونقلت صحيفة ستريتس تايمز عن الباحثين قولهم انهم يعتقدون ان الانزيمات الموجودة في المشروب تساعد على منع المرض الذي يصيب المخ.
وشملت الدراسة أکثر من 63 ألف رجل وامرأة صينيبن يعيشون في سنغافورة وتتراوح أعمارهم بين 45 و 74 عاما.
يذکر، ان نحو 3 أشخاص من بين کل 1000 شخص فوق الخمسين عاما في سنغافورة يعانون من هذا المرض الذي يصيب الجزء الأوسط من المخ.
ويصاب نحو 300 شخص سنويا بالمرض ، فيما يتوقع علماء ان يصل عدد المصابين الى 500 کل عام بحلول عام 2030 .
رد: الشاي الأسود يمکن ان يقلل خطر الاصابة بالشلل الرعاش
بس مابيصير تشربوا الشاي مباشرة بعد الأكل أو بعد الأكلات يلي بتحتوي عالحديد متل السبانخ والفول والعدس ..... الخ الخ لأن الشاي بيمتص الدم من الحديد يسلمواااااا أبو عبدوووو